كيف تزيد من مبيعات دوراتك مستعينا بالجمعة البيضاء 2020

الجمعة السوداء Black Friday أو باسمها المحليّ “الجمعة البيضاء” هي يوم تسوّق عالميّ يأتي قبل بداية السنة الجديدة، في العطلة الأخيرة قبل عيد رأس السنة الميلاديّة، حيث يقوم أغلب الناس عادة بالتسوق لهدايا رأس السنة في تلك العطلة، وتقدّم العديد من الشركات عطلاً لموظّفيها في تلك الجمعة عطلةً لموظّفيها ليتمكّنوا من التجهيز لرأس السنة.

وبسبب اشتهار هذا اليوم تقوم الكثير من المتاجر بتقديم التخفيضات والعروض والتحفيزات لتشجّع الناس على الشراء، وتطلق العديد من الشركات منتجاتها في هذه الفترة لتحقيق الأرباح الإضافيّة بسبب ارتفاع رغبة المستهلكين بالشراء واستغلال حرصهم على امتلاك المنتجات الأفضل قبل انتهاء المخزون.

لحسن الحظّ، لا تقتصر تخفيضات الجمعة البيضاء على المنتجات الماديّة، بل تطال أيضاً قسماً كبيراً من المنتجات الرقميّة، كالبرمجيّات واشتراكات الخدمات وحتّى الدروس التعليميّة. فوفقاً لتقديرات شركة Adobe فإن مبيعات الجمعة البيضاء لمنتجاتها وصلت لما يزيد عن التسع مليارات دولار في 2019.

في هذه الجمعة، يمكنك أيضاً كصانع محتوى ومعلّم ومشرف على أكاديميّة الاستفادة لنشر العلم وتحفيز المزيد من التلاميذ على الاشتراك في دوراتك. ونحن هنا لنساعدك على ذلك.

ما هي أنواع العروض التي يمكنك تقديمها في الجمعة البيضاء كصانع محتوى تعليميّ؟

استخدام رموز القسائم (الكوبونات) لتقديم الخصومات لعدد محدود أو غير محدود من الطلّاب في هذه الفترة:

الخصومات هي أسهل أنواع الترويج وأكثرها بساطة ومباشرة وفعالية دون منازع، وباستخدام أسلوب التخفيض عن طريق الكوبونات يمكنك التحكم بعدد المشتركين الجدد في دوراتك لضمان قدرتك على مواكبة جميع المشتركين الجدد. وعلى الرغم من أن التخفيضات على الدورات التعليمية في أغلب الوقت معبوس عليها وقد تنفّر التلاميذ المحتملين من الشراء، إلّا أنّها في الجمعة السوداء تحديداً مقبولة وتشجّعهم أكثر على الاشتراك.

في منصة مساق، يمكنك إنشاء رمز قسيمة يقوم بخصم دورتك بنسبة معينة أو مبلغ بالدولار. يمكنك أيضًا تعيين حدود للقسيمة (حتى يتمكن عدد محدود من الأشخاص من استخدامها) أو تاريخ معين لانتهاء الصلاحية (بحيث لا تعمل القسيمة بعد يوم محدد). يساعد كلا الخيارين على خلق شعور بالإلحاح بين تلاميذك المحتملين ويمنحهم حافزًا لشراء دورتك على الفور.

إنشاء عرض على حزمة مكونة من عدة دورات:

إن كنت تمتلك أكثر من دورة تدريبية واحدة ففكر في تجميع اثنتين أو أكثر منها وبيع تلك الحزمة بسعر أفضل مما لو كان شخص ما سيشتري كل دورة على حدة. الكثير من المنصات التعليمية الرائدة تستخدم هذه التقنية التسويقية لما تمتاز به من بساطة وفعالية فهي تسمح لعملائها مثلاً بشراء دورات متعددة في وقت واحد مما يؤدي إلى خصم 25٪ أو أكثر. 

في هذا اليوم، يمكنك إنشاء حزمة تكون عامة لفترة محدودة ثم تعيينها على أنها خاصة بحيث لا تكون متوفرة بعد عطلة نهاية الأسبوع لتشجيع المزيد من التلاميذ على الاشتراك.

إنشاء دورة مجانية:

ضع في اعتبارك إنشاء نسخة تمهيدية أو مصغرة من الدورة التدريبية المدفوعة التي قمت مسبقاً بإنشائها، واجعلها مجانية ومتاحة للعلن. يمكنك أيضًا خصم بعض الدورات التدريبية الحالية ذات المستوى الأدنى وصولاً إلى 0 دولار، تكمن الفكرة وراء هذه الإستراتيجية في جذب الكثير من الأشخاص إلى الباب مقدمًا بحيث يمكنك بعد ذلك استخدام ميزة زيادة المبيعات وبيع الدورات التدريبية ذات الأسعار الأعلى لهم بعد ذلك. 

يمكنك في مساق تغيير أسعار الدورات أو نشر دورات مجّانيّة ليصل لها تلاميذك ويمكنك إيقافها متى أردت.

تقديم مكافآت إضافية محدودة الوقت: 

إذا لم يكن الخصم والتجميع من الأشياء المفضلة لديك، فيمكنك أيضًا تحفيز التلاميذ على شراء الدورات التدريبية الخاصة بك عن طريق إلقاء مكافآت ذات قيمة مضافة. وتشمل هذه على سبيل المثال لا الحصر: 

  • مكالمات تشاورية مجانية.
  • ساعة تدريب شخصي أو جماعي.
  • إتاحة الوصول إلى مجموعة متخصصة.
  • تقديم جزء من المحتوى بصيغة أخرى، مثل ملف PDF أو مقطع فيديو.

المفتاح هنا هو توضيح قيمة المكافآت الإضافية بحيث يدرك التلاميذ أنهم يحصلون على صفقة جيدة وذات فائدة حقيقيّة لهم.

الترويج لجمعية خيرية:

هل هناك مؤسسة خيرية معينة أو غير ربحية تؤمن برسالتها إذا كان الأمر كذلك، أخبر عملائك أنك ستتبرع بنسبة مئوية محددة  من مبيعات الدورة التدريبية لتلك المؤسسة الخيرية. يمكن أن يساعد ذلك في تشجيع تلاميذك على الشراء منك لمعرفتهم أنهم يساعدون في دعم قضية نبيلة.

نساعدك على إنشاء موقعك التعليمي الخاص والبدء ببيع دوراتك عبر الإنترنت في أقل من دقيقة.

14 يوم تجريبي، دون ادخال بيانات الدفع.

الصورة الافتراضية
فريق مساق
المقالات: 21

اشترك بالنشرة البريدية

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني في المربع أدناه للاشتراك بنشرتنا البريدية

اترك ردّاً